recent

أحدث القضايا العمالية

recent
جاري التحميل ...

محاضرة قوة العمال .. حضور حاشد وتجارب عمالية نضالية فريدة (صور)




أقامت مؤسسة "أهل" أمس الأربعاء 12/6/2019محاضرة نقابية في فندق لاندمارك بعنوان #قوة_العمال ، حيث كانت الدعوة مفتوحة لجميع النقابيين والنشطاء والمهتمين بالشؤون النقابية والعمالية في الأردن ، وقد كان من المفترض أن تبدأ المحاضرة في تمام الساعة السادسة مساءً الا أن فتح القاعة المخصصة أمام الحضور تأخر أكثر من نصف ساعة حيث تفاجأ منظمو المحاضرة أن هناك أمراً من المحافظ بمنع المحاضرة بالرغم من أنهم قاموا بالاجراء القانوني من ابلاغ الحاكم الاداري ، الا أنه وبعد اتصالات عديدة من منظمو المحاضرة تم السماح بعقدها وكان الحضور قد تجمهر أمام مدخل القاعة المخصصة حيث كان الحضور ملفتاً ولم تتسع الكراسي المخصصة لاستيعاب العدد الكبير فاضطر المنظمون للاستعانة بكراسي اضافية في محاولة لاستيعاب العدد الكبير الذي حضر في الموعد المخصص.

تحدث في المحاضرة ثلاثة ضيوف أساسيين هم :

- آندريا ديليندورف: 20 عام بالتنظيم العمالي في الولايات المتحدة. تنظم العمال (آخذين ادنى الاجور) من فنادق ومحلات كبرى مثل تويز ار أس Toys R Us وولمارت Walmart وغيرها. طورت مع مؤسستها (متحدون من أجل الاحترام) اسلوب جديد للتنظيم الذي يسخر التكنولوجيا بطريقة خلاقة.

- آشيم روي: نقابي من الهند ينشط في دول آسيا المختلفة ، يركز على فكرة "شبكة الموردين \ التوريد" وكيف لها ان تؤثر سلباً او ايجاباً على حقوق العمال وكيف يكون لفهمها أثرأً على فاعليتنا في المطالبة بحقوق العمال.

أنانيا باتشارجي: تساهم بقيادة حملة عالمية تتتبّع شبكة التوريد من شركة لأخرى لأخرى لترصد وتحمي حقوق العمال، وتحمي عاملي الألبسة في قارة آسيا والذين يصنعون تقريباً كافة الملابس الموجودة بالعالم.

وقد تم فتح باب النقاش والحوار مع الضيوف في نهاية كلمات المحاضرين .



إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

رنان

2020