recent

أحدث القضايا العمالية

recent
جاري التحميل ...

رفع الحد الأدنى للأجور بمقدار دولار واحد قد يمنع الآلاف من حالات الانتحار كل عام



نشر موقع (FOX 5) تقريراً عن دراسة تفيد أن رفع الحد الأدنى للأجور بمقدار دولار واحد قد يمنع الآلاف من حالات الانتحار كل عام .

 وبحسب الدراسة فإن العديد من الأميركيين يموتون بالانتحار الآن أكثر من أي وقت مضى في القرن الماضي ، وتشير الدراسة  إلى أن رفع الحد الأدنى للأجور بشكل طفيف يمكن أن يقاوم هذا الاتجاه المقلق، حيث أن رفع الحد الأدنى للأجور بمقدار دولار واحد قد أدى إلى انخفاض معدل الانتحار بنسبة تتراوح بين 3.5 و 5.9 في المئة بين البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 64 عامًا والذين حصلوا على تعليم ثانوي أو أقل.


خلال فترة الدراسة التي استمرت 15 عامًا ، قدر الباحثون أن زيادة دولار واحد إلى الحد الأدنى للأجور  كان من الممكن أن تمنع 27550 حالة وفاة انتحارية ، بينما كان من الممكن أن تؤدي زيادة دولارين إلى منع 57350 حالة وفاة انتحارية.

 في عام 2017  كان هناك أكثر من 47100 حالة وفاة انتحارية يمكن الوقاية منها في الولايات المتحدة ، وكانت هذه الحالات تمثل ما مجموعه 19% من جميع الوفيات بين البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18-24 ، و 11% بين البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 25-40.

 شهدت الوفيات الناجمة عن الانتحار ارتفاعًا كبيرًا في السنوات الأخيرة - قفزت معدلات الانتحار بأكثر من 30%  في نصف الولايات الأمريكية بين عامي 1999 و 2017 ، مما ساهم في انخفاض عام في متوسط ​​العمر المتوقع للولايات المتحدة حيث ازداد متوسط ​​العمر المتوقع لأغنى 20%  من الأميركيين على مدار الثلاثين عامًا الماضية ، وظل متوسط ​​العمر المتوقع البالغ 60 في المائة في حالة ركود نسبيًا ، كما انخفض متوسط ​​العمر المتوقع لأفقر 20% من الأميركيين.

 لقد أثر معدل الانتحار تاريخياً على المواطنين الأكثر فقراً من الأميركيين الأثرياء حيث ظل أفقر السكان يعانون من أكبر الخسائر مما أدى الى  ارتفاع عدد الوفيات الانتحارية السنوية.

أدرك الباحثون في جامعة إيموري أن سياسات الحماية الاجتماعية ، مثل الحد الأدنى للأجور ، يمكن أن تؤثر على صحة الناس وأن الانتحار غالباً ما يكون مرتبطاً بضغوطات مالية ، لذلك شرعوا في تقدير القوة المحتملة لزيادة الحد الأدنى للأجور لخفض معدل وفيات الانتحار بين الأميركيين الفقراء .
قام الفريق البحثي بتحليل البيانات الشهرية من جميع الولايات الخمسين وواشنطن العاصمة بين عامي 1990 و 2015. وقد درسوا التقلبات في الحد الأدنى للأجور بالولاية والحد الأدنى للأجور الفيدرالية  وقارنوا هذه التقلبات بمعدلات الانتحار في مجموعتين من السكان - البالغين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو أقل ، والكبار الحاصلين على درجة جامعية أو أعلى.
 من 1990 إلى 2015 ، كان هناك 399206 حالة انتحار بين الأشخاص الذين حصلوا على شهادة الثانوية أو أقل ، مقارنة بـ 140،176 بين الأشخاص الذين حصلوا على شهادة جامعية أو أعلى.

قدّر معدو الدراسة أن كل زيادة بالدولار في الحد الأدنى للأجور بين البالغين 18-64 سنة الذين يحملون أقل من شهادة الدراسة الثانوية يترجم إلى حوالي 6% انخفاضاً في إجمالي عدد حالات الانتحار، عندما قاموا بتعديل هذا التقدير للتحكم في المتغيرات الاقتصادية المتغيرة زمنياً الخاصة بالدولة ، فقد قدروا انخفاضًا بنسبة 3.5%  في معدل الانتحار لكل دولار في الحد الأدنى للأجور في الولاية.

 بالنسبة للبالغين الحاصلين على درجة جامعية أو أعلى ، تبين أن الزيادات في الحد الأدنى للأجور ليس لها أي تأثير على معدل الانتحار ، وهذا يشير إلى أن الزيادات في الحد الأدنى للأجور قد تساعد أيضًا في تقليل التباينات في معدلات الصحة العقلية والوفيات بين مختلف الفئات الاجتماعية والاقتصادية. تؤثر حالات الانتحار والاكتئاب بشكل غير متناسب على من لديهم مستويات تعليمية منخفضة ودخل أقل ، كما أن الفئات ذات التعليم المنخفض من المرجح أن تكون عاطلة عن العمل. يشير مؤلفو الدراسة إلى دراسات سابقة ربطت فترات البطالة بزيادة في نتائج الصحة العقلية الضارة بما في ذلك الاكتئاب والانتحار.


"تتوافق النتائج التي توصلنا إليها مع الفكرة القائلة بأن السياسات المصممة لتحسين سبل عيش الأفراد ذوي التعليم الأقل ، والذين هم أكثر عرضة للعمل بأجور منخفضة والمخاطر الأعلى لنتائج الصحة العقلية الضارة ، يمكن أن تقلل من خطر الانتحار في هذه المجموعة ،" كتب مؤلفو الدراسة.
 بحث تقرير صادر عن اللجنة الاقتصادية المشتركة لمجلس الشيوخ في شهر سبتمبر من عام 2019 الاتجاهات الطويلة الأمد في وفيات اليأس بين البالغين الأميركيين وأبرز الاتجاه التصاعدي المثير للقلق في وفيات الانتحار في السنوات الأخيرة، حلل التقرير ارتفاعًا في جميع "وفيات اليأس" ، والتي تشمل أيضًا الوفيات الناجمة عن تسمم المخدرات والكحول ، وأمراض الكبد الكحولية وتليف الكبد.
 "إن الوفيات الناجمة عن وفيات اليأس تتجاوز بكثير أي شيء شوهد في أمريكا منذ فجر القرن العشرين ... كانت الزيادة الأخيرة مدفوعة في المقام الأول بسبب وباء لم يسبق له مثيل من تعاطي جرعات زائدة من المخدرات ، ولكن حتى مع استبعاد تلك الوفيات ، ومعدل الوفيات مجتمعة من الانتحار و الوفيات المرتبطة بالكحول أعلى من أي وقت مضى منذ أكثر من 100 عام. " 
 وأضاف التقرير "لم تكن حالات الانتحار شائعة للغاية منذ عام 1938". 
 في عام 1938 ، كانت الولايات المتحدة قد مرت عقدًا من الكساد العظيم.

 على الرغم من أن رفع الحد الأدنى للأجور يمكن أن يكون إجراءً فعالاً لمكافحة ارتفاع معدلات الانتحار في الولايات المتحدة ، إلا أن مؤلفي الدراسة الحديثة يجادلون بأن هذا غير كافٍ. وكتب مؤلفو الدراسة "بينما يمكن أن يكون الحد الأدنى للأجور بمثابة تدخل في صحة السكان". "من المهم بالنسبة للمجتمع أن يوفر حواجز أخرى بين الوضع المالي والصحة ، حتى لا يؤدي انخفاض التعليم وانعدام الأمن الاقتصادي إلى زيادة خطر الإصابة بالمرض العقلي والموت".



إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

رنان

2020