-->
recent

أحدث القضايا العمالية

recent
جاري التحميل ...

بسبب مناشدتهم الملك .. البوتاس تصدر عقوبات بحق نقابيين وتحولهم الى القضاء


 

الراصد النقابي لعمال الأردن "رنان" - حاتم قطيش 

أصدرت النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين بيانها الثاني بعد تصاعد الأحداث في نزاع عمالي اندلع قبل عدة أسابيع، حيث أصدرت النقابة بياناً وضحت من خلاله جملة من التجاوزات تقوم بها ادارة شركة البوتاس العربية بحق العمال تتعلق بتكميم أفواه العمال ومعاقبتهم عند نشر مظلميتهم على مواقع السوشال ميديا ، وغياب لحرية التنظيم النقابي وفصل أحد القيادات النقابية السابقة والفاعلة ناهيك عن اغلاق الشركة لأبواب الحوار مع النقابة واصرارها على التصعيد والتأزيم وعدم قبول الوساطات.


للاطلاع على تفاصيل النزاع اضغط هنا



وبحسب بيان النقابة رقم (2) فإن النقابة وافقت على كل ما جاء في مذكرة التفاهم التي اقترحها رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، الا ان الادارة تعنتت وأصرت على اضافة بند لمذكرة التفاهم ينقض ما جاء في المناشدة التي رفعتها النقابة لجلالة الملك واظهار عدم المصداقية والاذعان للفرع النقابي والعمل النقابي!!

ويضيف بيان النقابة ان الشركة باشرت باجراءات انتقامية بحق النقابيين والعاملين والمناصرين للنقابة حيث اصرت على فصل الناشط النقابي وتحويل كافة أعضاء النقابة الى الجرائم الالكترونية والمدعي العام وكذلك سحب صلاحياتهم الوظيفية وتشكيل لجان تحقيق لبعض النقابيين واصدار عقوبات بحقهم .

ويضيف بيان النقابة ان كل هذه الاجراءات الانتقامية التي تقوم بها الادارة تأتي على اثر لجوء النقابة ومناشدتها لجلالة الملك لنصرة عمال البوتاس والتي ذكرت فيها النقابة مجمل المخالفات والملاحظات التي تمارس في الشركة، وبحسب البيان فإن تصعيد الادارة يأتي في وقت والعمال على مشارف تقديم المطالب العمالية لتوقيع اتفاقية عمالية جديدة لتعزيز حقوق العمال ومكتسباتهم وهذا يدل على أن الادارة تختلق الذرائع للتهرب من هذا الاستحقاق العمالي.

وختم بيان النقابة بطمأنة العمال أن النقابة لا تزال على موقفها ولن تقف مكتوفة الأيدي مهما بلغت التضحيات والاجراءات الانتقامية وذلك للحفاظ على مصالح العمال وحقوقهم وحفظ ممتلكات الشركة وديمومتها .

وتم تذييل بيان النقابة بملاحظة يذكر فيها أن جميع أعضاء الفرع النقابي سيمثلون أمام مدعي عام قصر العدل بسبب الشكوى المقدمة من ادارة شركة البوتاس العربية بحقهم.




اقرأ أيضاً:

نقابة عمال المناجم والتعدين تناشد الملك وقف تغول ادارة البوتاس على العمال

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

رنان

2020