recent

أحدث القضايا العمالية

recent
جاري التحميل ...

أبو مرجوب يطالب بتقليص دوام العاملين في القطاع الخاص أسوة بالقطاع العام

أبو مرجوب يطالب بتقليص دوام العاملين في القطاع الخاص أسوة بالقطاع العام


الأحد 21/3/2021

طالب رئيس النقابة العامة للعاملين في الخدمات العامة خالد ابو مرجوب، إصدار أمر دفاع يتضمن منح العاملين في القطاع الخاص فسحة أطول للوصول إلى بيوتهم والتسوق قبل بدء الحظر اليومي، داعيا إلى تقليص ساعات دوامهم أسوة بالعاملين في القطاع العام، لمنع التزاحم والاكتظاظ قبيل بدء الحظر المقرر في السابعة مساءًا.
وتساءلت النقابة، في كتاب وجهه أبو مرجوب إلى رئيس الوزراء، "عن سبب التفريق بين القطاع العام والخاص، وكأن الهدف حماية القطاع العام دون الخاص مع أن حجم القوى العاملة في الخاص تفوق العام بكثير، اذ أن الحكومة راعت تقليص ساعات العمل للقطاع العام دون الخاص وراعت منحهم فترة كافية للوصول إلى بيوتهم بكل راحة والتسوق دون اكتظاظ".
ودعا أبو مرجوب الحكومة، إلى التعامل مع رواتب القطاع الخاص بنفس النظرة للقطاع العام، وعدم مواصلة خفض رواتبهم. مبينا أن القدرة الشرائية للعمال في ظل أوامر الدفاع وما نتج عنها من إجراءات، باتت محدودة، ونتج عنها عدم قدرتهم على الإيفاء بالالتزامات، بسبب التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا.
وطالب، بمنح حوافز تشجيعية لتلقي المطعوم ، كالسماح لمواقع العمل من شركات ومصانع في القطاع الخاص، بالعمل في حال حصول العاملين فيها على المطعوم ، مؤكدا ضرورة أن تعمل الحكومة جاهدة لتوفير المطاعيم بشكل كاف، لتتوسع منظومة الحماية المجتمعية ونصل إلى مرحلة التعافي من الوباء.

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

رنان

2020