recent

أحدث القضايا العمالية

recent
جاري التحميل ...

موظفو فارمسي ون يعتصمون للمطالبة بصرف الرواتب، والادارة تتعهد بالصرف خلال 14 يوم

 

اعتصام موظفي فارمسي ون
اعتصام موظفي فارمسي ون للمطالبة بصرف رواتبهم

الراصد النقابي لعمال الأردن "رنان" - حاتم قطيش
7/4/2021

نفذ عدد من الموظفين العاملين في مجموعة فارمسي ون اليوم الأربعاء اعتصاماً يطالبون فيه بصرف رواتبهم المتأخرة منذ ستة أشهر، وبحسب الموظفين أن الشركة كانت تقوم بصرف الرواتب قبل شهر تموز 2020 ولكن كانت هذه الرواتب تتأخر في الصرف، ونظراً لتفهم الموظفين للظروف الاقتصادية التي تمر بها الشركة والبلد بشكل عام كانوا يتقبلون تأخي الرواتب على مضض، ويؤكد هؤلاء الموظفين أن الشركة امتنعت عن صرف الرواتب بشكل كامل منذ شهر تموز 2020 وحتى تاريخه مما يعني أن الموظفين بقوا بدون دخل لمدة ستة أشهر كاملة!! .

وقد تمت عدة محاولات من قبل الموظفين لتجميع صفوفهم بهدف المطالبة بحقوقهم الا ان العديد من هذه المحاولات باءت بالفشل بسبب تهديدات غير مباشرة للبعض بالنقل أو انهاء الخدمات، وقد تم انشاء مجموعة على الواتساب مؤخراً تجمع الموظفين بهدف التنسيق لاتخاذ الخطوات التصعيدية القانونية التي تكفل لهم الحصول على حقوقهم بصرف رواتبهم؛ وقد كانت ثمرة هذا التنسيق أن اتفق العاملين على تنفيذ اعتصام اليوم للفت النظر الى قضيتهم ومعاناتهم، مؤكدين أن هذا الاعتصام لن يكون الأخير وسيستمر العاملين بالمطالبة بحقوقهم بكل الطرق والوسائل التي شرعها لهم القانون.

الموظفون يؤكدون لجوءهم الى نقابة الصيادلة ووزارة العمل لكن دون جدوى ولا تزال المماطلة والتسويف سيدة الموقف، وبحسب أحد الموظفين (فضل عدم ذكر اسمه) فإن الشركة وفي الوقت الذي تمتنع فيه عن صرف رواتب الموظفين؛ الا انها تقوم بتسديد الاشتراكات المستحقة لهؤلاء الموظفين لمؤسسة الضمان الاجتماعي!!، مما يعني حرمان الموظفين من الاستفادة من تأمين بدل التعطل.

من ناحية أخرى تواصلت الشركة مع بعض الموظفين وطلبت منهم استنفاذ اجازاتهم السنوية وطلبت من البعض الآخر التقديم لاجازات بدون راتب، وبحسب الموظف فإن بعض مدراء الشركة مارسوا نوعاً من الضغط على العاملين كنقل موقع عملهم الى أماكن بعيدة لاضطرارهم الى التقدم بطلب اجازات بدون راتب أو حتى الاستقالة.

من جانبها قامت ادارة الشركة بارسال ايميلات يوم أمس الثلاثاء 6/4/2021 لبعض العاملين تؤكد فيها نية الشركة دفع رواتب شهري شباط وآذار خلال مدة 14 يوم ، وقد قامت ادارة الشركة اليوم بالفعل ومن  خلال محاميها بابرام اتفاقية مع ممثل للعمال يتعهدون بها صرف الرواتب خلال مدة 14 يوم عمل مقابل انهاء الموظفين لاعتصامهم والعودة الى أعمالهم.





إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

رنان

2020