recent

أحدث القضايا العمالية

recent
جاري التحميل ...

أصحاب مدارس خاصة يطالبون بـ "أنظمة متوازنة"


اعتصم أصحاب مدارس خاصة الاثنين أمام مبنى وزارة العمل، مطالبين بـ "أنظمة متوازنة" بين "المدارس الكبيرة ذات الموارد المالية المرتفعة، والصغيرة ذات الموارد المالية المتدنية"، وفق مراسل "المملكة".
وأضاف المراسل أن المشاركين في الاعتصام، "الذي لا ينضوي تحت مظلة نقابة أصحاب المدارس الخاصة"، حاليا في لقاء مع وزير العمل نضال البطاينة، بحسب أحد المعتصمين.
معتصم آخر طالب بـ "عدم معاملة المدارس الصغيرة مثل الكبيرة ذات الأقساط المرتفعة والإمكانيات الكبيرة فيما يتعلق بالمسؤولية المالية تجاه المعلمين والمعلمات، وتحويل رواتبهم إلى البنوك".
منسق اتحاد المدارس الخاصة تحت التأسيس، أبو تقي الدين، قال لـ"المملكة" إن لجنة خاصة، تضم الاتحاد تحت التأسيس، شُكلت "لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بالتعليم الخاص وما يتعلق بالعقد الموحد والرواتب والحملات ونظام التأسيس والترخيص".
وتابع: "تحدثنا مع وزارة العمل عن حملات مغرضة نتعرض لها تتعلق بالإنصاف بالأجور".
"وزارة العمل وعدت المعتصمين بعقد اجتماع خلال 3 أيام"، وفق ممثل الاتحاد تحت التأسيس، الذي قال إن المعتصمين سينظمون اعتصاما أكبر في حال عدم التوصل إلى حل.
وأضاف أن الاجتماع من المقرر أن يبحث آلية تتيح الانتساب إلى نقابة أصحاب المدارس الخاصة.
المشاركون في الوقفة طالبوا بـ "عدم خلق فتن" بينهم وبين المعلمين والمعلمات، وفقا لمراسل "المملكة".
ورفع المشاركون يافطات كتب عليها: "كان التعليم رسالتنا، فأصبح اليوم جريمتنا"، وطالبوا وزارة العمل بـ "عدم التسلط على قطاع التعليم الخاص بأنظمة وقوانين تنهك المتبقي من رسالة التعليم".
ولم يتسن الحصول على تعليق من وزارة العمل حتى الآن.
المملكة

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

رنان

2020