-->
recent

أحدث القضايا العمالية

recent
جاري التحميل ...

3 آلاف دينار حوافز تقاعد مبكر في بلدية الزرقاء


وزعت بلدية الزرقاء كتابًا على موظفيها تضمن حصول من يرغب في التقاعد المبكر على مكافأة ثلاثة آلاف دينار، وحمل الكتاب الرقم 15-17 تاريخ 19-6 -2019، وصادق عليه المجلس البلدي.
ويأتي صدور الكتاب، في ظل الأزمة المالية التي تعانيها البلدية، وازدياد مديونيتها التي بلغت 40 مليون دينار، وفي ظل ازدياد ما تستهلكه الرواتب من موازنة البلدية، ما نسبته 85%، حسب الكتاب الموزع على الموظفين. وبين رئيس البلدية المهندس عماد المومني في كتاب موجه إلى المدير التنفيذي للبلدية، أن البلدية وضعت خطة من أجل التعافي من الديون، مشيرًا إلى أن المجلس البلدي قرر منح حوافز تشجيعية للموظفين الذين بلغوا سن التقاعد المبكر ويرغبون باحالة انفسهم إلى التقاعد، مبيًنا أن الحافز ثلاثة آلاف دينار، تدفع لكل من يرغب.
يذكر أن موازنة بلدية الزرقاء 35 مليونا تستهلك الرواتب منها نحو 30 مليون في حين تستهلك الخدمات الأخرى المرتبطة بالموظفين مثل القرطاسية والماء والكهرباء والأثاث ما تبقى من الموازنة. وعلمت الرأي أن القرار المشار إليه سيستفيد منه نحو 500 موظف ولكن موظفي البلدية لا يرغبون بالتقاعد المبكر باستثناء عدد قليل منهم، وعدد لا باس به من الموظفين هم بدون عمل في البلدية، حيث قدرت دراسات سابقة حاجة البلدية لألفي موظف كحد أقصى في حين أن عدد موظفيها حاليا بحدود 4600، حيث تم توظيف أعداد كبيرة دون الحاجة الفعلية لهم مما أوصل البلدية إلى الوضع المالي الصعب.
الرأي

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

رنان

2020