-->
recent

أحدث القضايا العمالية

recent
جاري التحميل ...

أعضاء الفروع النقابية الموقوفة يطالبون المعايطة بانهاء الفراغ النقابي

الفروع النقابية

الراصد النقابي لعمال الأردن "رنان" - حاتم قطيش 

20/1/2021

 بعث أعضاء الهيئات الادارية المنتخبة في الفروع النقابية المنضوية تحت النقابة العامة للعاملين بالكهرباء بالأردن رسالة الى السيد مازن المعايطة رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن يطالبونه بها باعادة عمل الفروع الادارية لحين اجراء الانتخابات النقابية .

أعضاء الهيئات الادارية برروا بينوا أن مطلبهم يأتي بناءاً على مطالبة العمال بذلك ونظراً للظروف الراهنة نتيجة وباء كورونا والمتغيرات التي تستجد يومياً، وذلك للحفاظ على مصالح العمال وحقوقهم المكتسبة والتي يتم التعدي عليها بشكل واضح ومباشر منذ بداية الجائحة.

وبحسب النقابي محمد الخزاعلة عضو الهيئة الادارية لفرع الوطنية فإن لقاءاً جمع هؤلاء النقابيين بالسيد المعايطة يوم الخميس 7/1/2021 شرحوا له بالتفصيل التحديات الكبيرة التي تواجه العمال في فروعهم هذه الفترة؛ وان حل الفروع النقابية يعد فراغاً نقابياً أمام أصحاب العمل مما يساعد على زيادة تغولهم وتعديهم بشكل صارخ.

وأضاف الخزاعلة أن المعايطة قد أبدى تفهماً لوجهة نظر النقابيين وأكد أن قرار الاتحاد فيه مرونة كافية لاعادة هذه الفروع النقابية بكافة الصلاحيات النقابية .

وكان الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن قد خاطب النقابات العامة المنضوية تحته بانهاء عمل اللجان النقابية اعتباراً من 10/12/2020 بسبب انتهاء الدورة الانتخابية للنقابات العمالية، وقد فوض كتاب الاتحاد العام الهيئات الادارية للنقابات العامة باستمرار عملها لحين اجراء الانتخابات النقابية وفقاً لأوامر الدفاع والبلاغات الصادرة بموجبه.

قرار الاتحاد بحل اللجان النقابية خلّف ردة فعل ساخطة لدى العمال وأعضاء الهيئات الادارية للفروع واللجان النقابية مطالبين بعودة الصلاحيات للفروع النقابية حتى اجراء الانتخابات القادمة تجنباً لوجود فراغ نقابي يساهم في تعدي أصحاب العمل على الحقوق العمالية.

تالياً نص الخطاب النقابي:

الفروع النقابية



اقرأ أيضاً:





إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

رنان

2020