recent

أحدث القضايا العمالية

recent
جاري التحميل ...

مدربوا نقابة الكهرباء يعقدون ورشة تدريبية عن الضمان الاجتماعي

مدربوا نقابة الكهرباء يعقدون ورشة تدريبية عن الضمان الاجتماعي

5/3/2021
عقد مجموعة من المدربين النقابيين في النقابة العامة للعاملين بالكهرباء ورشة تدريبية عن الضمان الاجتماعي للعمال والنقابيين المنتسبين للنقابات العمالية، وتأتي هذه الورشة التدريبية بدعم مباشر من النقابة العامة للعاملين بالكهرباء بالأردن والاتحاد العام لنقابات عمال الأردن وبالتعاون مع الوكالة الدنماريكة للتعاون الانمائي.
يذكر أن المادة التدريبية هي من اعداد المدربين ( بيان الزعبي، معتز الحراسيس، يحيى كراجة، عبد الغني سمارة) وكلهم من الشباب النقابي في نقابة الكهرباء وقد تم تأهيلهم من قبل الوكالة الدنماركية للتعاون الانمائي ليكونوا مدربين نقابيين متخصيين في القضايا العمالية والنقابية، حيث قام المدربون باعداد المادة التدريبية وتجريبها من خلال عدة ورشات تدريبية وتمت مراجعتها من قبل أصحاب الاختصاص، وبانتهاء هذه الورشة تكون المادة التدريبية جاهزة ومتكاملة ليتم اعتمادها في الورشات التدريبية المستقبلية التي تتم بالتعاون ما بين الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن والوكالة الدنماركية للتعاون الانمائي.
وبحسب المدرب يحيى كراجة فإن أهمية هذه الورشة تأتي كونها تسلط الضوء على قانون الضمان الاجتماعي وما يوفره من حماية حقوق العمال وتوفير الحماية الاجتماعية وتأمين حياة كريمة للعمال وعائلاتهم.
وقد تم في الورشة استعراض أهمية وأهداف ومبادئ الضمان الاجتماعي مع تسليط الضوء على الحقوق التأمينية مثل الأمومة والشيخوخة والمبكر والعجز والوفاة، كما تم تسليط الضوء على اصابات العمل والمهن الخطرة.
وقد شارك في الورشة عمال ونقابيين منتسبين لمختلف النقابات العمالية مثل النقابة العامة للعاملين في البناء والنقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية والنقابة العامة للعاملين في الغزل والنسيج بالاضافة لمشاركين من النقابة العامة للعاملين في الكهرباء.
وقد عبر المدربون عن فخرهم بهذا الانجاز كما عبروا عن شكرهم وامتنانهم لنقاباتهم والاتحاد العام على دعمهم المتواصل لهم.








إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

رنان

2020