recent

أحدث القضايا العمالية

recent
جاري التحميل ...

وقف بدل العدوى عن عمال الوطن بالرغم من عدم انتهاء وباء كورونا

 

علاوة بدل عدوى لعمال الوطن

الراصد النقابي لعمال الأردن "رنان" - حاتم قطيش

27/5/2021

تفاجأ عمال الوطن توقف علاوة بدل العدوى والتي قيمتها 30 دينار شهرياً بشكل مفاجئ وبدون بيان الأسباب، الأمر الذي أربك العمال كون المبلغ المقتطع يشكل نسبة من الراتب الذي أقلموا أنفسهم وجدولوا ديونهم بالاعتماد عليه.

وقد كانت أمانة عمان قد قررت قبل عام تقريباً صرف علاوة بدل العدوى للعمال بقيمة 30 دينار ورفع المبلغ لمن كان يتقاضاها في السابق الى نفس القيمة.

يذكر أن هذه العلاوة هي مطلب قديم للعمال أي قبل انتشار وباء كورونا وقد كان بعض العمال كالعاملين في مكب النفايات يتقاضونها بقيمة 15 دينار، وعندما قررت أمانة عمان في العام الماضي صرفها لجميع العمال أعتقد هؤلاء العمال أن الصرف جاء استجابة لمطالب العمال القديمة .

العمال بدورهم حاولوا التواصل مع مسؤوليهم لمعرفة توقف هذه العلاوة بالرغم من استمرار الاجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا ولم يتم الاعلان عن انتهاء الوباء في الأردن، الا انهم لم يحصلوا على رد ، وحتى النقابة العامة للعاملين في الكهرباء التي خرجت العام الماضي تثمن قرار الأمانة بصرف العلاوة لم يصدر عنها أي اعلان او بيان يوحي بمطالبتهم استمرار صرف هذه العلاوة بل انها لم تصدر بياناً تستنكر فيه وقف الصرف؛ الأمر الذي جعل العمال يتساءلون عن دور النقابة الذي يبدو أنه ينحصر بتثمين القرارات الايجابية للمسؤولين والصمت حيال القرارات السلبية والخاطئة.



إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

رنان

2020