-->
recent

أحدث القضايا العمالية

recent
جاري التحميل ...

وثيقة تثبت مطالبة اتحاد عمال الأردن رفع الحد الأدنى للأجور الى 300 دينار

وثيقة تثبت مطالبة اتحاد عمال الأردن رفع الحد الأدنى للأجور الى 300 دينار
الحد الأدنى للأجور

الراصد النقابي لعمال الأردن "رنان" - حاتم قطيش
4/6/2021

أظهرت وثيقة وصل الراصد النقابي لعمال الأردن "رنان" نسخة منها أن الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن قد قام بالفعل بالمطالبة برفع الحد الأدنى للأجور الى 300 دينار، حيث يخاطب اتحاد عمال الأردن بصفته ممثلاً للعمال وعضواً في اللجنة الثلاثية رئيس الوزراء ويضعه في الحيثيات التي حصلت داخل اللجنة الثلاثية من توافق جميع الأطراف على رفع الحد الأدنى للأجور الى 300 دينار باستثناء أحد ممثلي أصحاب العمل.

كتاب الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن وضح الحاجة الملحة الى رفع الحد الأدنى للأجور نظراً لارتفاع تكاليف المعيشة ومتطلبات الحياة اليومية الاقتصادية والاجتماعية؛ الأمر الذي يتطلب من الجميع مراعاة ظروف هذه الفئة الاجتماعية الكبيرة وخاصة الأجور التي يتقاضاها هؤلاء العمال.

وتتكون اللجنة الثلاثية من ممثلين ( الحكومة والعمال وأصحاب العمل) وتتخذ قراراتها عادة بالاجماع، وفي حين لم يتحصل هذا الاجماع يتم الرجوع الى مجلس رئاسة الوزراء لاتخاذ القرار المناسب.

وكان الراصد النقابي لعمال الأردن "رنان" قد نشر في وقت سابق تصريحات على شكل مقطع فيديو لرئيس غرفة تجارة الأردن المهندس نائل الكباريتي يقول فيه أنه الجهة الوحيدة التي طالبت اللجنة الثلاثية برفع الحد الأدنى للأجور الى 300 دينار وأن ممثلي العمال وافقوا على مقترح الحكومة بتثبيت الحد الأدنى للأجور على 260 دينار، مما دعى الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن الى اصدار بيان رسمي استهجن فيه هذه التصريحات ووصفها بغير الدقيقة وأكد على تبني الاتحاد المطالبة برفع الحد الأدنى للأجور الى 300 دينار منذ العام 2016.

تالياً نسخة عن الكتاب الموجه من الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن الى رئيس الوزراء والذي يطالب فيه برفع الحد الأدنى للأجور الى 300 دينار.


الحد الأدنى للأجور


اقرأ أيضاً:

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

رنان

2020