-->
recent

أحدث القضايا العمالية

recent
جاري التحميل ...

رغم المضايقات والحسم من الراتب، عمال لافارج يواصلون اضرابهم لليوم 15 على التوالي

 

رغم المضايقات والحسم من الراتب، عمال لافارج يواصلون اضرابهم لليوم 15 على التوالي


الراصد النقابي لعمال الأردن "رنان" - حاتم قطيش
10/10/2021

يواصل عمال شرككة مصانع الاسمنت الأردنية " لافارج " اضرابهم المفتوح لليوم الخامس عشر على التوالي ، وبالرغم من جميع المحاولات من عدة أطراف الا ان الأمر يزداد احتقاناً وتعقيداً خاصة بعد خطوة الادارة الأخيرة بالحسم من رواتب الموظفين المضربين عن العمل والتهديد بالمضي بخطوات تصفية الشركة عن طريق قانون الاعسار!!
لقاءاً جمع ممثلو العمال بالاضافة الى رئيس النقابة وممثل عن المتقاعدين مع مجموعة من النواب من اللجنة القانونية ونواب كتلة الاصلاح وقد أطلع ممثلو العمال السادة النواب على تجاوزات الشركه وتم الاتصال من قبلهم مع وزير العمل وكذلك رئيس مجلس الاداره جواد العناني وطلب عقد جلسه في مجلس النواب مع لجنة العمل، الا انه وبحسب العمال قامت الشركه بتهديد العاملين بقرار مجلس الإدارة بالتوجه للتصفية عن طريق قانون الإعسار والذي لم يبت به لغاية الآن! .
أما فيما يتعلق باقدام الشركة على الخصم من رواتب العمال المضربين عن العمل فقد تواصلت النقابة مع الرئيس التنفيذي سمعان ومدير الموارد وصفي ونائب الرئيس مصطفى وشاح وتم الاعتراض على هذا الإجراء وكذلك ابلاغهم بتجاوز الشركة على العاملين والقانون لوجود موظفين مجازين إجازات سنوية ومرضية واستهجان استغلال الشركه لقانون العمل في هذه الحاله وعدم العمل بقانون العمل والاتفاقيات بما يخص حقوق الموظفين مما يدل على سوء نية الادارة.
العمال وبالرغم من جميع التهديدات التي يواجهونها وبالرغم من اجراءات الشركة بحسم رواتبهم بهدف الضغط عليهم لفك الاضراب؛ الا انهم عازمون على المضي حتى تحقيق مطالبهم غير آبهين بكل هذه الممارسات.
وكان العمال قد راسلوا الملك مطالبين اياه بالتدخل لوضع حد لما أسموهم حيتان كبيرة لا تخاف الله تُريد  أن تنهب حقوقهم وتتغول عليهم وعلى أرزاقهم.




إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

رنان

2020