recent

أحدث القضايا العمالية

recent
جاري التحميل ...

عمال لافارج يعتصمون أمام مجلس النواب غداً الاثنين

عمال لافارج يعتصمون أمام مجلس النواب غداً الاثنين


الراصد النقابي لعمال الأردن "رنان" - حاتم قطيش

12/12/2021

 يعتزم عمال مصنع إسمنت الرشادية "لافارج" الاحتشاد أمام مجلس النواب غداً الاثنين الساعة العاشرة صباحاً وذلك للوقوف على اخر المستجدات في قضيتهم التي تم تبنيها من قبل لجنة العمل بمجلس النواب .

ويطالب العمال باعادة الحقوق من اتفاقيات عمالية غير منقوصة واخرها اتفاقية ٢٥/١١/٢٠١٩ والرواتب التي تم خصمها على الزملاء في مصنع الرشادية و التأمين الصحي والاعتداءات عليه وكل مايخص العمال من حقوق ومكتسبات دون استثناء ، حيث ينفذ العمال اضراباً مفتوحاً عن العمل منذ ما يقارب ثمانون يوماً دون التوصل الى حلول تنهي الأزمة بشكل عادل ومرضي لجميع الأطراف.

وكان العمال قد رفضوا لقاء مدير المصنع الذي كان مقرراً ان يزورهم اليوم الأحد للتباحث في مطالبهم التي ما زالت ادارة الشركة تتجاهلها.

يذكر أن اجتماعاً ساخناً جمع اطراف النزاع ( العمال والادارة ) في شركة الاسمنت الأردنية لافارج قبل عدة أيام مع لجنة العمل النيابية وقد تمخض الاجتماع عن امهال وزير العمل ثلاثة أيام لايجاد حل لقضية العمال، حيث ابتدأ الاجتماع بأجواء مشحونة تخللها تراشق الاتهامات بين رئيس لجنة العمل النيابية ورئيس مجلس ادارة الشركة؛ ليخرج بعدها السيد جواد العناني رئيس مجلس الادارة من الاجتماع غاضباً.

وقد تلا اجتماع لجنة العمل النيابية اجتماعاً آخر جمع العمال بمدير علاقات العمل في وزارة العمل السيد عدنان الدهامشة، الا ان هذا الاجتماع لم يسفر عن أية حلول.


اقرأ أيضاً:

مهلة ثلاثة أيام لوزير العمل لحل أزمة عمال لافارج

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

رنان

2020