-->
recent

أحدث القضايا العمالية

recent
جاري التحميل ...

اتحاد النقابات العمالية المستقلة عضواً في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

اتحاد النقابات العمالية المستقلة عضواً في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب



عقد في العاصمة السورية دمشق الأسبوع الماضي اجتماع مجلس hلاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب حيث كان مدرجاً على جدول أعماله النظر في طلبات انتساب تقدمت بها اتحادات ونقابات عمالية عربية للانضمام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

من بين هذه الطلبات كان الطلب المقدم من اتحاد النقابات العمالية المستقلة ممثلاً برئيسه المهندس عزام الصمادي؛ حيث تم قبول عضوية اتحاد النقابات العمالية المستقلة في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

تأسس الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في 24 مارس 1956، كإطار يعبر عن وحدة وكفاح ومصير الطبقة العاملة العربية..وينتمي الى الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب منظمات عمالية تمثل 100 مليون عامل عربي، وهو منظمة عمالية عربية اقليمية تحظى بالعضوية الاستشارية للإقليمين الآسيوي والافريقي في اطار منظمة العمل الدولية .

ويرتبط الاتحاد بعلاقات تضامن وتعاون مع مختلف المراكز النقابية العمالية الدولية والاقليمية والوطنية ،وهو عضو اصيل في منظمة العمل العربية ،وحاليا عضو مراقب لدى جامعة الدول العربية ، كما أنه عضوا في منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة بجنيف.

وحدد دستور الاتحاد 32 هدفاً للحركة النقابية العربية المنضوية في إطاره منها :- الدفاع عن حقوق ومصالح الطبقة العاملة العربية وحركتها النقابية، والسعي لتطوير مستواها الحياتي مادياً ومعنوياً ، وتفعيل مشاركتها في بناء وتقدم اقطارها وأمتها العربية ومساند بلدانه في مواجهة تحديات الإرهاب والعدوان والحصار والاستعمار ،وتوطيد اواصر الاخوة بين عمال الوطن العربي في اطار الاتحاد وتعزيز التعاون الثنائي بين المنظمات ،وتحقيق التعاون والتنسيق بين الاتحاد ومنظماته وتشجيع الصلات مع الاتحادات والمنظمات الشعبية والمهنية القومية الاخرى في خدمة الاهداف المشتركة .. ويرفع الاتحاد شعار "قوتنا في وحدتنا"...

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

رنان

2020