recent

أحدث القضايا العمالية

recent
جاري التحميل ...

تضامناً مع اضراب سائقي الشاحنات، النقابات المستقلة تدعو الى مسيرة سلمية، واتحاد عمال الأردن يصفها بالفتنة وركوب الموجة

تضامناً مع اضراب سائقي الشاحنات، النقابات المستقلة تدعو الى مسيرة سلمية، واتحاد عمال الأردن يصفها بالفتنة وركوب الموجة



حاتم قطيش -  رنان 
14/12/2022

دعا اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني الى مسيرة سلمية ستنطلق من أمام المركز الوطني لحقوق الانسان باتجاه الدوار الرابع يوم الخميس 14/12/2022 في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً.

الاتحاد دعى مختلف الفعاليات الشعبية والعمالية إلى المشاركة في المسيرة وذلك دعماً لمختلف الفئات المشاركة في إضراب قطاعي النقل والشحن للمطالبة بتخفيض أسعار المحروقات، محملاً الحكومة مسؤولية اتساع نطاق الإضراب لتعاطيها مع الأزمة بأسلوب سطحي وبدائي.

من جانب آخر سارع الاتحاد العام للنقابات العمالية في الأردن الى اصدار بيان يتبرأ من خلاله من هذه المسيرة واصفاً النقابات المستقلة أنها أطر غير شرعية تهدف الى ركوب الموجة و تدعو لبث الفتنه بين أبناء الوطن، ونخر جسده الواحد وانتحال مسميات لاستثمار أضراب سائقي الشاحنات والنقل.
وأكد الاتحاد العام للنقابات العمالية أنه الممثل الشرعي والوحيد للنقابات العمالية في الأردن وقد قام بدوره في ايصال مطالب السائقين والعاملين في قطاع الشحن الى الحكومة وطالب جميع الأطراف بالتعاون من أجل التوصل الى حلول من شأنها حماية حقوقهم.

من جانب آخر نشر الكاتب الأردني علي سعادة منشوراً على الفيسبوك قال فيه أن من يقفون معك ويقومن بالواجب غالبا أصحابك غير المتعلمين والحرفيين وربما بلا عمل، بينما أصحابك من حملة الشهادات فهم يكتفون بالتصفيق بخجل ووقار، في هذا اليوم لا يفيدك وقارهم، تريد رؤيتهم يرقصون حولك فرحين بكل نزقهم.

سعادة وصف بيان الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن بوقفة أصحاب العريس على الرصيف المقابل للزفة !!.
ويضيف سعادة أن اتحاد عمال الأردن الذي وصف نفسه بالممثل الشرعي والوحيد و يقول أن وظيفته إيصال مطالب السائقين، والعاملين في قطاع الشحن عموما، إلى المعنيين في الحكومة.
طيب وبعد ما توصل المطالب، والحكومة تتجاهل، ما هو دورك؟

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

رنان

2020