-->
recent

أحدث القضايا العمالية

recent
جاري التحميل ...

عمال لافارج مستمرون باضرابهم المفتوح عن العمل حتى تحقيق مطالبهم

عمال لافارج مستمرون باضرابهم المفتوح عن العمل حتى تحقيق مطالبهم




الراصد النقابي لعمال الأردن "رنان" -  حاتم قطيش

3/6/2021

بدأ العاملون في شركة لافارج الاسمنت الاردنية يوم الثلاثاء الماضي 1/6/2021 اضرابا مفتوحا عن العمل داخل المصنع في منطقة الرشادية جنوب محافظة الطفيلة وانضم اليهم لاحقاً زملائهم في مصنع الفحيص، للمطالبة لتثبيت حقوق كانوا قد اتفقوا عليها مع إدارة الشركة في وقت سابق.

وبحسب السيد طارق فريجات رئيس اللجنة النقابية فإنه وبالرغم من الاجتماع الذي تم مع ادارة الشركة بتاريخ 2/3/2021 الا ان الادارة تنتهج سياسة الابواب المغلقة وتحاول انهاء عمل العمال بدون تأدية واجبها نحو هؤلاء العمال، ويؤكد فريجات أن خيار اللجوء للتصعيد والاضراب المفتوح كان بعد استنفاد كافة المحاولات والاجتماعات بالادارة والتي تكللت جميعها بالفشل بسبب تعنت ادارة الشركة.

ويؤكد فريجات أن الاضراب المفتوح وبعد مضي ثلاثة أيام هو اضراب ناجح من حيث التزام كافة العمال وان عزيمة العمال تزداد صلابة واصرار على تحقيق مطالبهم وتحصيل حقوقهم.

ولدى سؤال فريجات عن أية محاولات لانهاء الأزمة وتعليق الاضراب، أكد أن ادارة الشركة لا تستجيب لأية محاولات ولا دعوات للحوار والتي كان آخرها تدخل رئيس النقابة العامة السيد محمود الحياري وتواصله مع مدير عام الشركة من أجل تطويق الأزمة والجلوس على طاولة التفاوض؛ الا ان جهوده باءت بالفشل بسبب تعنت الادارة.

ويطالب العمال بتحقيق الأمان والاستقرار الوظيفي المتمثل بمكافأة نهاية خدمة لجميع الموظفين في الشركة بكافة مواقعها والمحافظة على التأمين الصحي للموظفين كما كان معمولاً به قبل التعديلات، بالاضافة الى المحافظة على حقوق الموظفين المالية (الرواتب والعلاوات والزيادة السنوية ..الخ ) حسب النظام.


اقرأ أيضاً:



للاطلاع وتحميل قانون الاعسار من هنا


إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

رنان

2020