recent

أحدث القضايا العمالية

recent
جاري التحميل ...

مناشدين المللك ورئيس المجلس القضائي، عمال لافارج يواصلون وقفاتهم الاحتجاجية

مناشدين المللك ورئيس المجلس القضائي ، عمال لافارج يعتصمون من جديد
وقفة عمال لافارج امام المجلس القضائي




الراصد النقابي لعمال الأردن "رنان" -  حاتم قطيش

11/10/2021

نفذ موظفو ومتقاعدو شركة الاسمنت الاردنية لافارج وقفة احتجاجية جديدة اليوم الأحد 11/10/2021 أمام المجلس القضائي وقاموا بتسليم رئيسه رسالة يوضحون من خلالها التجاوزات التي ارتكبتها ادارة الشركة تحت مظلة قانون الاعسار بالرغم من عدم البت بالحكم النهائي!!، وتتعلق هذه التجاوزات بعدم الامتثال لقانون العمل والأنظمة الداخلية والاتفاقيات الموقعة مع النقابة ، بالاضافة الى تجاوزات تتعلق بالتأمين الصحي وتأخير الرواتب والغاء المنح المدرسية والسيطرة على أموال صندوق التوفيروالتعديل على نظام الاجازات .

وأكد العمال أنه ليس لديهم مانع أن تقوم الشركة بتصويب اوضاعها  على أن لا تمس حقوق العاملين والاتفاقيات العمالية وحقوق العاملين والمتقاعدين جميعها وعلى رأسها التأمين الصحي مبدين استعدادهم وجاهزيتهم للحوار البناء من خلال ممثلي العمال والمتقاعدين لحل هذه الاشكالات.

وقد أعرب المحتجون عن أملهم وثقتهم بعدالة القضاء ونزاهته مطالبين رئيس المجلس القضائي مراجعة وايقاف كافة القرارات المتعلقة بشركة مصانع الاسمنت الاردنية.

هذا وقد قام ممثلو العمال بتوجيه رسالة الى الملك مطالبين اياه التدخل لعدم المساس بحقوق العمال المكتسبة والاتفاقيات المبرمة وعلى رأسها التأمين الصحي للعاملين والمتقاعدين وعائلاتهم والمحافظة على اموال  صندوق التوفير.

وقد أشارت الرسالة باستغراب الى قرار الموافقه على اعسار الشركه بالرغم من تملك الشركه لاراضي بقيمه تتجاوز 316 مليون حسب تقرير وكيل الاعسار ومصنع فعال في الرشاديه يفوق 50 مليون وخط انتاج جاهز للبيع في الفحيص بقيمة 12 مليون والذي تم تأجيل بيعه واخفاء حقيقة تحقيق الشركه لارباح لسنه 2020 وكذلك 2021.



اقرأ أيضاً:






إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

رنان

2020