-->
recent

أحدث القضايا العمالية

recent
جاري التحميل ...

العاملون في الكهرباء الوطنية يعتصمون أمام شركتهم الأربعاء القادم

العاملون في الكهرباء الوطنية يعتصمون أمام شركتهم الأربعاء القادم


الراصد النقابي لعمال الأردن "رنان" - حاتم قطيش
5/1/2022

أخطرت النقابة العامة للعاملين بالكهرباء بالأردن مدير عام شركة الكهرباء الوطنية اعلانها دعوة عمالها العاملين في الشركة الى الاعتصام أمام مكاتب الشركة الرئيسية/الصويفية يوم الأربعاء القادم الموافق 12/1/2022 الساعة العاشرة صباحاً .

وجاء في كتاب النقابة أنها استمرت في التواصل مع ادارة الشركة بكافة الوسائل المتاحة للتأكيد على تمسكها في التوصل إلى حلول مرضية للطرفين وبالطرق الودية؛ حيث التزمت النقابة ومنذ بدء الجائحة بأعلى مستويات المسؤولية والحس الوطني وتجنب كل ما من شأنه التأثير على عمل الشركة واستمرارية التزود الآمن بالطاقة الكهربائية إلا انه وبالوقت ذاته لم تبدِ الشركة ذات الاهتمام المطلوب ولم تنحاز إلى مصالح العمال الذي يعملون في مختلف الظروف الصعبة، لا بل أن ادارة الكهرباء الوطنية قد أدارت ظهرها لكافة مطالب العمال مما اضطر النقابة الى دعوة عمالها الى الاعتصام.

وأوضحت النقابة من خلال كتابها أنها قامت بمراسلات عديدة واجتمعت مع ادارة الشركة عدة اجتماعات، ولكن وبعد فترة طويلة امتدت لعدة أشهر ورغم تدخل وزارة العمل لم تجد النقابة من الادارة إلا المماطلة والتسويف والسلبية في التعاطي مع قضايا العمال.

ويتلخص اعتراض النقابة بعدم استجابة الشركة لمجموعة من المطالب والحقوق العمالية  العالقة بشكل عادل كصرف علاوة النقل وعلاوة الخطورة لجميع المستحقين وتطبيق الفتوى الشرعية في المعاملات المتعلقة بصندوق الادخار، بالاضافة الى عدم جدية ادارة الشركة في بحث مطالب العمال المرسلة منذ شهر أيلول من العام 2021.

كما نوهت النقابة الى وصول معلومات لديها أن إدارة الشركة تقوم بدراسة للتعديل على النظام الداخلي والمتعلق بالزيادة السنوية دون إطلاع النقابة مما يعد مخالفة لاتفاقيات  العمل الجماعية، بالاضافة الى معلومات بقيام الشركة قيام الشركة باستدراج عروض من شركات التأمين الصحي بهدف تحويل صناديق التامين للعاملين والمتقاعدين إلى تلك الشركات دون اطلاع النقابة بهذه القرارات، رغم أن إنشاء هذه الصندوق قد تم من خلال اتفاقيات عمالية .

وقد أكدت النقابة في نهاية كتابها أنه وفي حال عدم تجاوب الإدارة مع مطالب العمال فإننا سندعو إلى إضراب مفتوح وحسب القانون.

العاملون في الكهرباء الوطنية يعتصمون أمام شركتهم الأربعاء القادم

العاملون في الكهرباء الوطنية يعتصمون أمام شركتهم الأربعاء القادم


إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

رنان

2020